اجمل التهانى لكنيستنا الارثوذكسية لإختيار البابا الجديد


هناك تعليقان (2):


  1. لاقي اعلان فوز البابا تواضروس الثاني بمنصب البابا رقم 118 في تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية ارتياحا كبيرا في الاوساط المسيحيه لما يعرف عنه من حكمه ورؤيه مستقبليه للكنيسه.

    الانبا تواضروس اسقف عام البحيره، شاءت الاقدار ان يكون يوم اجراء القرعه الهيكليه هو يوم عيد ميلاده الستين، فهو من مواليد 4 نوفمبر 1952، وحل البابا تواضروس الثاني في المركز الثاني في الانتخابات التي جرت يوم الاثنين الماضي بعد ان حصل علي 1623 صوتا

    ولد البابا تواضروس الثاني باسم وجيه صبحي باقي سليمان، وحصل علي بكالوريوس الصيدله من جامعة الإسكندرية عام 1975، وحصل علي بكالوريوس الكليه الاكليريكيه وزماله الصحه العالميه بانجلترا عام 1985، وظل يعمل مديرا لمصنع ادويه تابع لوزارة الصحة بدمنهور، حتي ذهب في 20 اغسطس 1986 الي دير الانبا بيشوي بوادي النطرون وظل طالب رهبنه حتي ترهبن في 31 يوليو عام 1988، ورسم قسا في 23 ديسمبر 1989، ثم انتقل للخدمه بمحافظة البحيرة في 15 فبراير 1990، ثم نال درجه الاسقف في 15 يونيو 1997.


    ويحظي الانبا تواضروس بتاييد الانبا باخوميوس اسقف البحيره قائمقام البطريرك، فهو تلميذه، وعمل معه في اسقفيه البحيره لفتره طويله، واللافت للنظر ان الانبا تواضروس حصل عده تزكيات من عدد من الاساقفه من ابرزهم منافسه في القرعه الهيكليه الانبا رفائيل ، والانبا دميان اسقف المانيا والانبا سوريال اسقف ملبورن، والانبا مكاريوس رئيس دير السريان، والانبا باخوم اسقف سوهاج، والانبا انداروس اسقف عام البحيره.

    وعن رؤيته لمستقبل الكنيسه يقول الانبا تواضروس في لقائه التليفزيوني مع الأنبا بولا اسقف طنطا المتحدث باسم لجنه الانتخابات البابويه في اطار لقاءات تعريفيه بالمرشحين قبل الانتخابات التي اذيعت علي القنوات المسيحيه، يقول "يجب ان نهتم بفصول التربيه الكنسيه منذ الصغر وان نجعل فصول اعداد الخدام من اولوياتنا، فالخدمه هي التي سوف تصنع نهضه جديده داخل الكنائس سواء بمصر او ببلاد المهجر".

    ويطالب البابا الجديد بانشاء معهد لاعداد خدام كنائس بالمهجر لاطلاعهم علي الثقافات المختلفه في الدول الأوروبية وامريكا وكندا، معتبرا ان اقامه قنوات للحوار مع الشباب امر ضروري فهو يري ضروره لم الشمل بين الكنيسه واقباط المهجر من جهه، والكنيسه والشباب المسيحي من جهه اخري

    ردحذف

الكنيسة الرسولية هي أحد الكنائس غير التقليدية وهي كنيسة إنجيلية تبشيرية كاريزماتية.