ما هي خطوات الخلاص؟

 كثيراً ما يبحث الناس عن "خطوات الخلاص". فالناس يفضلون فكرة إتباع خطوات موجودة في كتاب تعليمات ويعتقدون أنه بناء على ذلك سيمكنهم أن يحصلوا على الخلاص. كثيراً ما نجد أن المجتمع المسيحي يخطيء بتقديم الخلاص في شكل خطوات يسهل إتباعها. ونجد أن الكنيسة الكاثوليكية تتبع فكرة الخطوات السبع. كما يضيف الكثير من المسيحيون، الإعتماد، الإجهار بالإيمان، الإبتعاد عن الخطيئة، التكلم بألسنة، الخ كأجزاء من خطوات الخلاص. بينما يقدم الكتاب المقدس خطوة واحدة للخلاص. فعندما سأل السجان الفيليبي بولس "ماذا أفعل لأخلص؟"، أجابه بولس، "آمن بالرب يسوع المسيح فتخلص" (أعمال الرسل 30:16-31).

إذاً فالإيمان بيسوع المسيح كمخلص هى
"الخطوة" الوحيدة للخلاص. ورسالة الكتاب المقدس واضحة جداً. إذ أننا كلنا أخطأنا في حق الله (رومية 23:3). وبسبب خطيئتنا، فنحن نستحق أن ننفصل أبدياً عن الله (رومية 23:6). ولكن من أجل محبة الله لنا (يوحنا 16:3)، أخذ الله صورة إنسان ومات بدلاً عنا، آخذاً عنا قصاصنا المستحق (رومية 8:5 وكورنثوس الثانية 21:5). والله يعد بغفران الخطايا والحياة الأبدية لكل من يقبل يسوع المسيح كمخلص، وذلك بالنعمة ومن خلال الإيمان (يوحنا 12:1 و16:3 و24:5 وأعمال الرسل 31:16).

فلا يتم الحصول على الخلاص بأتباع خطوات محددة. نعم ينبغي أن يعتمد المسيحيون. ونعم، يجب أن يعلن المسيحيون بإيمانهم بالمسيح كمخلص. وينبغي أن يبتعدوا عن الخطيئة. وينبغي أن يسلموا حياتهم لإطاعة المسيح. ولكن هذه ليست خطوات للخلاص. بل هى ثمر و نتائج الخلاص. فبسبب طبيعتنا الخاطئة، لا يمكننا أن نحصل على الخلاص. وحتي إن إتبعنا 1000 خطوة، فلن تكون كافية. ولذا فكان يجب أن يموت المسيح عوضاً عنا. فنحن غير أهل لدفع ثمن ديننا لله أو أن نطهر أنفسنا من الخطايا. الله وحده هو قادر على منحنا الخلاص، وهذا هو ما فعله من أجلنا. إذ أن الله نفسه أكمل "الخطوات" وبهذا قدم الخلاص لكل من يقبله.

الخلاص وغفران الخطايا لا يحدث بإتباع خطوات ما، بل يمكننا الحصول على الخلاص إن قبلنا يسوع المسيح كفادي ومخلص وإن آمننا بأنه كالطريق الوحيد للخلاص. وهذا هو ما يميز المسيحية عن الأديان الأخرى والتي تحتم إتباع قوائم معينة لممارسة الإيمان. فالمسيحية تنادي بأن المسيح قد أكمل الخطوات وهو يدعونا لقبول الخلاص من خلال الإيمان به.

هل اتخذت قراراً بأن تتبع يسوع ?

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الكنيسة الرسولية هي أحد الكنائس غير التقليدية وهي كنيسة إنجيلية تبشيرية كاريزماتية.