اسئل ونحن نجيب ... القس / ميلاد دوس حنا


مستعدين دائما لمجاوبة كل من يسألكم عن سبب الرجاء الذى
فيكم  1بط   :19

س1: ما المعنى فى قول الرب يسوع المسيح وهو على الصليب "الهى الهى لماذا تركتنى"؟

أ.لقد جاء الرب يسوع ليموت نيابة عن البشر فى الفادى والذبيح لكى يسدد ديون البشر لدى العدالة الالهية.
فكان لابد أن يموت لان اجرة الخطية موت .
فكان المسيح وهو على الصليب مثل الحمل المذبوح الواقع علية قصاص عدالة الله.فلم يشفق الله على ابنه بل بذله لاجلنا اجمعيين.فحجب الاب وجه عنه.فشعر
 المسيح بالترك وهو يحمل قصاص خطايانا.فصرخ الهى لماذا تركتنى ولاحظ قال الهى (وليس ابى) فهو حمل الخطية ومات كأنسان يسوع المسيح(الناسوت) فقال الهى . والاب الله العادل تركة يحمل القصاص لان كل خطايا البشر عليه.كما هو مكتوب "الرب وضع علية أثم جميعنا "اش53 :6
ب.الهى الهى لابد ان  تقال لانها اتمام
النبوة القديمة فى (مزمور22 :1) فهى دليل على صدق وحى الكتاب المقدس.
ج.المسيح حمل مشاعر الترك والهجر والرفض عنا لكى يشفى نفوسنا...

س2 : ما المقصودبالمرأة الزانية والتنين فى سفر الرؤيا ؟

هذة الرؤيا موجودة فى اصحاح 17 من سفر الرؤيا.
المراة الزانية ترمز الى مدينة على سبع جبال, الارجح هى مدينة روماعاصمة المملكة الرومانية التى صلب المسيح فى عهدها وهذا من الجهة السياسية.
ومن الجهة الروحية تمثل كل نظام دينى شكلى بعيدا عن الله يحمله الشيطان (التنين.الحية القديمة.ابليس)ويحركه حيث انها بمعونة الشيطان أضطهدت المسحيين الحقيقيين وذلك واضح فى سفررؤيا 17 :6
.انها سكرى(شربت كثيرا)من دم القديسين ومن دم شهداء المسيح.
بل كل نظام دينى ضد الله صنعة الشيطان.

س3: ما المقصود بأن الخروف جالس على يمين العرش ؟

هذا اقتباس غير دقيق من سفر رؤيا الاصحاح الخامس  فالذى على يمين العرش (سفراًمختوما).هذا السفر لم يوجد من هو مستحق ان يفكه مما جعل يوحنا يبكى فقال لة الملاك لا تبك لانة غلب الاسد..أما الجالس على العرش فان وصفة فى سفر رؤيا 4 :3
ملاحظة هامة :ان السفر الرؤيا سفر رمزى فهو رموز من يدرسة بعمل الروح القدس يفهمه...
المسيح هو الذبيح الاعظم الخروف القائم (كأنة مذبوح)
لانة صلب وقام وحمل اثار الجروح كانة مذبوح لانة حمل الخطية فهو الوحيد المستحق أن ينفذ ويفك ختوم سفر القضاء المختوم .
فالمسيح هو الديان والجميع يؤمن بذلك لماذا؟ لان عدالة الله استوفت من دم المسيح بموتة على الصليب فلذلك فهومن سدد الديون لبشر .
البشر مديونون لة لذا هو سوف يدينهم.لذلك قيل عنة الاسد الخارج من سبط يهوذا.فهو الحمل (الفادى)سيكون الاسد (القاضى والديان).
كونة عن يمين العرش :فى الحقيقة هو على العرش لانه الله .وجلس فى يمين العظمة بعد ما صنع تطهيرا لخطايانا.
يعنى :جلس (انتهى من الفداء وجلس ليشفع فينا )وعن يمين مكان القوة والسمو اللائق بة .
فهى لا تعنى مكانا بل تعنى مكانة ورفعه ومقام .
(الرجاء عدم الخلط بين الامور)

س4:هل يستريح الله.ولماذا يقول استراح فى سفر التكوين؟؟

استراح الله : كلمة جاءت بعد انتهاء الله من خلق العالم فى ستة ايام.
وتعنى اتم الله عملة واكملة واستراح من الاستمرارفى عمل الخلق ولا تعنى الراحة بعد التعب.لان الله لا يكل ولا يتعب كما جاء فى سفر اشعياء4 :28
فيقول الكتاب المقدس فى سفر التكوين 2 :1-2
فأكملت السموات والارض وفرغ الله من جميع عمله. فاستراح الله.وبارك الله اليوم السابع .
استراح يعنى "انتهى وفرغ"...
بارك الرب اليوم الذى ليس فية عمل(كان السبت) بل اصبح للعبادة وجعلة ليستريح فية الانسان حسب الوصايا العشر.

س5 : لماذا خلق الله حواء من ضلع أدم.. فكان يخلقها كما خلق أدم من التراب؟
1.كنت سأل الله بالاولى لان ذلك موجود حتى فى غير الكتاب المقدس.
2.ينظر الله للانسان (أدم وحواء)على انهما انسان واحد لذا متساويان يميزهم الذكر والانثى (انسان)
فى "سفرتكوين5 :2" ذكرا وانثى خلقة(ليس خلقهما) وباركه ودعا اسمة(وليس اسمهما)أدم
3.فأدم جبل اولاً وحواء منه لتكون قريبة منه معينا له
عظم من عظامة ولحم من لحمة..بجوار قلبة لكى يحبها ويحميها ليس من عند قدمه ليدوسها وليس من تراب مباشرة لتتسلط عليه او من قرب راسيه .
وفى "تك2 :23" ولانها أمرأة اى من امرء انسان اخذت بالاولى ان تسال :لقد أخذ ضلع واحد وخلق أمراة واحدة
س6 : كيف يقول داود النبى هأنذا بالاثم صورت وبالخطية حبلت بى أمى.وكيف يكون الزواج مقدس؟؟؟!!
نعم قال داودهذا وايضاً نعم أن الزواج مقدس... لكن ما قصدة داود ان مولود بطبيعة خاطيئة موروثة من ادم الساقط.
فالكلام عن طبيعة الاثم التى تنتقل بالوراثة.
اى الخطية الاصلية وليس علاقة الفراش بين الازواج لان يؤكد قداسة الزواج فى سفر "العبرانيين 13 :4"
هأنذا بالاثم صورت :اى انا مولود خاطئ ولذلك اخطى.. فاحتاج الى تغير الطبيعة من طبيعة الخنزير الى طبيعة الحمل .
صلى واطلب ..غيرنى يارب يسوع اغسلنى بدمك ..احتاج ولادة من فوق اولدنى من جديد ..استلم حياتى ..واسكن فيه بالروح القدس.

س7 :هل المسيح لة طبيعتين ؟؟!!

الانسان الكامل والله الكامل (الناسوت واللاهوت) المتحدين فى شخص المسيح اى الله ظهر فى الجسد (انسان بلا خطية) فيتكلم عنه المسيح كأنسان (اسمة يسوع)ولد (بلا خطية) جاع.وعطش.وتعب.اكتئب.صلى وعمل حمام (لا يتنجس الانسان أقرا متى15 :1-20 وكانسان مات على الصليب..فأحياناً نلصق صفاته الانسانية بلاهوتة والعكس...
فيقول عنة فى انجيل لوقا 2 :52 واما يسوع (الانسان) فكان يتقدم فى الحكمة (عقلياً) والقامة (جسديا) طوله والنعمة (روحيا عند الله) وعند الناس (اجتماعياً).

س8:هل الله والمسيح واحد؟؟!!
مبنى على نفس الفكرة فالمسيح يقول انا والاب واحد (اى انا والله) لاهوته. ويقول كأنسان( ابى اعظم منى (وهو فى الجسد .)
تجسد ليفدى البشر فالله ظهر لموسى .فى الشجر وفى الحجر.فليس غريبأ ان ياتى فى البشر . وبالاجماع عظيم هو سر التقوى الله ظهر فى الجسد 1تى3 :16

س9 :قرأت فى انجيل لوقا 22 :29
تناقض فى" ملكوت اكلا وشرب وبولس يقول ليس اكلا وشربا"؟؟!!

هذا الشاهد خطأ ويتضح انك لم تقرا الكتاب المقدس بل تقرأ كتاب يهاجم المسحيين وليس الكاتب نذيهاً فى بحثه بل يستخف بعقلك وانت بدورك تستخف بعقل تلاميذ صغار(مصدر السؤال).
انصحك أن تقرا الكتاب المقدس بنفسك باحثا عن الحق .
اما معنى ملكوت المسيح سيملك المسيح يوما على الارض ولا سيما بعد نقل المؤمنين الحقيقين المسحيين الى السماء. وسيكون على الارض حياة عادية اش 11 & دا 7 :13 أكلاً وشرباً
وهذا الشكل لملكوت (ملك المسيح) الشكل المعلن الظاهر لكن الان المسيح يملك على قلوب شعبه بشكل سرى. فيقول ملكوت اللة داخلكم لذا فهو ليس اكلا وشربا رؤ14 :17.

س10 : خرج من المسيح دماَ وماء وهو على الصليب؟

لان الحربة شقت غلاف القلب فخرج دم احمر وبلازما الدم (الماء)  "يو19 :34"

س11 اكل المسيح بعد قيامته لو24 :43؟؟

لقد اكل المسيح من طعام ابراهيم مع ملاكان قبل التجسد كما جاء فى سفر التكوين اصحاح 18.
لقد اكل المسيح بعد القيامة بجسدة الممجد. لان الاكل لا يقلل قيمة الجسد الممجد رغم انة لا يجوع ولا يمرض ولا نحدة ابواب. فيقدر ان يظهر ويختفى ويحتفظ بأثار الجروح فيه.
فهو اكل ليؤكد لهم انة قام بجسد حقيقى وليس مجرد روح وقال لهم جسونى.الروح ليس لة لحم وعظاما فلكى يزيل شكهم أكل قدامهم ليؤكد قيامته.
وهذا يوضح قدرة جديد للجسد الممجد ايضا ...المسيح حى...

س12 :المجئ الثانى؟؟!!
جاء المسيح المجئ الاول ليفدى كالخروف وسيأتى المجئ الثانى ليدين كاسد فهو الفادى والقاضى لكن قبل ان يدين الاشرار سيأخذ الابرار (قيامة الحياة) اش 4 :13-18
قيامة الاشرار قيامة الدينونة "رؤ 20 :11-15"
ليسوا فى يوما واحدا

س 13 : ما سبب التناقض ما بين الاناجيل الاربعة والشئ المشترك؟
للقارئ المدقق والباحث المخلص
لا يوجد تناقض ما بين الاناجيل على الاطلاق لانة انجيل واحد كتبة الروح القدس بوحيه الى اربع مبشريين اى اربع بشائر كل منهم ركز على جانب ...كأنك امام مبنى واحد تصفة من اربع جوانب ..فمتى كتب لليهود يوكيد أن المسيح هو الملك .كما هو فى نبوات العهد القديم.
اما مرقص كتب للرومان عن المسيح الخادم الامين فلم يكتب سلسلة النسب (العبد) بل ركزعلى نشاط المسيح فى خدمتة.
ولوقا الطبيب اليونانى كتب لليونانيين عن المسيح الانسان الكامل فركز على انسانيتة .
ويوحنا كتب لكل العالم عن المسيح هو الله الظاهر فى الجسد وانتقى سبعة معجزات تؤكيد انه الله ليؤمن العالم وينال الحياة بالايمان.....
المشترك ما بين الانجيل كثير جداً لانه عن شخص واحد فمثلا معجزة اشباع الجموع ...أقرأ بنفسك لتكتشف التشابة بين الاناجيل .

س 14 : خلط بين مرقص واشعياء؟؟؟؟!!!

ارجع للكتاب المقدس لا تقرأ من كتب المضلليين لكى لا يختلط عليك الامر .
بدء انجيل يسوع المسيح فى انجيل مرقص وليس لوقا.
ويسمى اشعياء عن المسيح النبى الانجيلى لما يحويه من نبوات عن المسيح تمت فى الانجيل.

س 15: ما نسب يوسف الصديق للسيد المسيح وكيف يقول الكتاب وكان أبواة يذهبان كل سنة الى اوراشليم؟
يوسف النجار ليس هو الصديق لان من اطلق علية الناس الصديق هو يوسف ابن يعقوب أما يوسف خطيب العذراء فهو يوسف النجار وبينهما مئات السنين.
قيل عن يوسف والعذراء أبواه. فالعذراء ولدته كما تؤمن...فلا تطعن فى كتابك .
ويوسف اباه قدام الناس قبل ما يكرز اعلن عن نفسه فقال لوقا .."على ما اظن ابن يوسف لوقا3 :23" وفى اصحاح 2 ذكر يسوع ان الله ابوه رغم خضوعه  ليوسف والعذراء.

س16: يوسف والعذراء لم يعرفوا ان يسوع لم يكن فى الهيكل .كيف؟؟

يوسف والعذراء كأناس يهود عيدوا (حضروا العيد) مع الناس فى القافلة وبعد مسيرة يوم من ترك اورشاليم اكتشفوا غياب يسوع. فرجعوا مسيرة يوم الذى مشوه مرة اخرى. واخذا يوما فى البحث وسألوا الاقارب والمعارف ولم يجدوه... حتى وجداه فى الهيكل بين المعلمين.
وقال لهم يسوع " لماذا كنتما تطلبانى ألم تعلما انه ينبغى أن اكون فى ما لابى(الهيكل)

س17: الرجل المسيحى يتزوج بأمراة واحدة ..لماذا؟

لان ذلك فكر الله ..خلق الله حواء واحدة "تكوين 2 :4 &متى 19 :4-6"
اما يعقوب فكان قبل الناموس ولم تكن هناك شريعة ولم يرد فى الكتاب المقدس ان الله وافق يعقوب على ذلك.....
+++++++
تعالى للمسيح تائبا عن كل خطية يدخل قلبك وضمن ليك الحياة.ز ويرفعك فوق ضعفك ويبرئك من الخطايا المستترة.دم يسوع اعظم من خطاياك وروح المسيح أقوى من ضعفك.
++++++
س 18 الاغانى والموسيقى فى الدين المسيحى؟؟
المسيحية هى المسيح وليست مجموعة قوانيين ولكن يوجد ما يوافق كمؤمن مسيحى او لا يوافقنى
ما يبنى وما لا يتسلط علىٌ ...ما هو لمجد الله  1أقرا "كو 10 :3-33"
اسمع الترانيم واعلم ان الموسيقى  تاخذك الى مصدرها فان كان المصدر الشيطان  فستبعدك عن الله وتحرك فيك روح الهوى والشهوات   والعكس..

س19 :كيف تتحقق لنا كل الطلبات والامنيات؟
اطلب من الرب ما تريد واحصل منه على ما يعطيك هو واشكرة ... سلم المشيئة ..اطلب بايمان وثق فى صلاحه .تلذذ بالرب فيعطيك شهوة قلبك.


س 20 : هل كان ادم وحواء يتحدثان الى الله باللغة العربية؟؟
لا احد يعرف لغة ادم وحواء وهذا لا يعود بشئ على احد.
أما وجود اللغات فكان بعد ادم وحواء بكثير فى ايام برج بابل( تكوين 11)
لا يهم الله اللغة لان لغات البشر من اصل واحد لكن يهم الله حالة القلب.


س 21 :ما هى شجرة معرفة الخير والشر شجرة الحياة؟

حرفية كاحد المأكولات
الشجرة نفسها ليست مميته اى ثمرها ليس مميتا او ساما بل ان العصيان هو الخطية المميتة  فبعد ما اكلا  لم يموتا جسدياً فى الحال بل ماتا روحيا وانفصلا عن الله وماتا ادبياً وعجزا ادم وحواء عن صنع البر  وماتا بالجسد فيما بعد .
وشجرة الحياة هى شجرة حرفية  ترمز للمسيح ان اكلا منها احدا بعد السقوط  يستمر فى حالة السقوط للابد... فدبر لة الفداء وطردة لكى يمنعة من ذلك ..

س22: هل الشيطان حر ام مقيد ؟
*اقرأ اخبار الحوادث واذهب الى السجون ابحث فى داخلك على كل افكار شريرة تطرأ على بالك .... ان الشيطان حر ويعمل فهو الروح الذى يعمل فى ابناء المعصية "اف2 :2"
اَتى من الجولات فى الارض اي1 :7 & 1بط 5 :8
 اصحوا واسهروا لان ابليس خصمكم كأسد زائر يجول ملتمسا من يبتلعه هو .
سيقيد ألف سنة بعد اختطاف الكنيسة رؤ20 :2

 س 23 : الولادة من الماء والروح "انجيل يوحنا 3" ؟؟؟
من لا يولد من فوق لا يقدر ان يرى ملكوت الله
ومن لا يولد من الماء والروح لا يقدر ان يدخل ملكوت السموات.
اذن الولادة من فوق هى الولادة من الماء والروح
فهى المعمودية يصح ان تكون من فوق اما المعمد يغطس فى الماء
الولادة من الماء والروح (الماء) ليس الماء المعمودية .
الماء يعنى الكلمة (الكتاب المقدس) لكى يقدسها مطهرا اياها بغسل الماء بالكلمة اى الولادة من الكلمة والروح .
مولودين ثانية لا من ذرع يغنى بل من يغنى بكلمة الله الباقية الى الابد  1بط1 :23
 اللص لم يعتمد ودخل السماء.
واناس يعتمدون وهم اطفالا ويمتلكهم الشيطان ويتركون المسحية نهائيا
اذا فالمعمودية لا تدخل الملكوت.
لكن تقدم القلب للرب وطلب الرحمة "ارحمنى يدخل الملكوت .
أما انبياء العهد القديم فكان يحتمون فى دم الذبائح وكان عليهم الروح القدس.
أقرأ اعمال اصحاح 10 & 11  كرنيليوس أخذ الروح القدس قبل معمودية الماء فمعمودية الماء لم تعطه الروح بل الايمان بالمسيح.

س 24 : يعقوب وسدوم وعمورة؟
انة لم يكن يعقوب بل كان جده ابراهيم تك18 :23-33
و صلاة ابراهيم لاجل اهل سدوم فلان الله يريد الرحمة فقبل العرض ابراهيم رغم انه العالم بكل شئ الديان العادل فلم يجد فى سدوم عشرة ابرار بل كان هناك بارا
واحدا كان قلب ابراهيم علية وهو لوط يهوذا  2بط6 :9
فالرب أنقذ لوط لاجل ابراهيم تك19 :29
فأهلكم بسبب شرهم وزناهم لان العدالة تطلب ذلك.. ونزل الرب العالم بكل شئ ..وفحص.. رغم انة السيد كحق لة ان يفعل مايشاء فى خليقتة .بل جعلهم عبره لمن يعتبر.

س25 :لماذا؟ حادثة ابنتا لوط فى سفرتكوين 19؟
هو حصاد طبيعى لما زرعه لوط بسكناه وسط الاشرار وعذابه لنفسه 2بط 6 :9 
فلقد تعلم بناتة من اهل سدوم الاشرار.
حيث ان المعشرات الردئية تفسد الاخلاق الجيدة 1كو 15 :33
ففعل بنات لوط مع ابيهم فعل شرير وهو زنى تعلموه من سدوم وهذا الفعل لم يعلم به لوط لانة لو علم لما وافق تك19 :33.
لوط لم يكن نبيأ وان ذلك كتب لاجل تعليمنا وتحزيرنا لكى لا نصنع نفس الاخطاء .
ان ذكر اخطاء رجال الله فى الكتاب المقدس دليل صريح على عدم تحريفة وصدقه وعدم محاباة الكاتب .
لقد استضاف لوط الملاكان بكرم الضيافة الذى تعلمه من عمه ابراهيم .
ذهب الملاكان الى بيته مباشراَ لينقذاه هو وبيته
لقد هجم السدوميون ليمارسوا الشذوذ مع الملاكان اللذان فى هيئة بشرية فكان موقف لوط بالشهامة الشرقية.
لكن حاول ان يعالج الخطأ بخطأ وهذا حصاد طبيعى لما هو فية .لان الخطية والاستحسان البشرى بالخروج من مشئة الله مكلف جدا على كل الافراد الاسرة. خسارة الزوجة والابناء والبنات .ولكن  لا يمدح عرض لوط رغم هجومهم على بيته .فكان يريد أن يتركوا الضيوف مهما كان الثمن .ولوط بخبرته يعلم انهم يفضلون الشذوذ.....
+++++++++++++
ادرس الكتاب المقدس كلمة الله كل يوم .احفظ الكلمة تحفظك .فالا تهلك لعدم المعرفه .ارفع قلبك واطب رحمه ودم يسوع يغسلك وروحة يغيرك.أفتح قلبك وحياتك وصدق انه يقبلك ويسكن فيك. أدخل فلك النجاة المسيح يسوع .هو الطريق الوحيد والباب الوحيد لدخول السماء وهو الوحيد يعطيك الحياة الابدية ويضمنها لك...

+++++++++++++

س26:كيف يكون الاب هو الابن والروح القدس واحد مع انهم ثلاثة؟؟

فى البداية اقول ان السؤال خطأ لان الاب والابن والروح القدس اقانيم اللاهوت متحدين بلا اختلاط ومتميزين بلا انفصال مثل نور الشمع ( نور ونار وحرارة) متميزين غير منفصلين جوهر واحد
ابسط قواعد الحساب 1×1×1=1
                     الاب,الابن,الروح=الله واحد
دائرة بثلاثة ألوان متميزين ومتحديين وجوهر واحد (دائرة واحدة)
-لا يستطيع عقل الانسان المحدود أن يستوعب الله الغير محدود
ويقول ايوب 11:7,8 الى عمق الله تتصل ام الى النهاية القدير ....
لذا لابد أن يعلن الله عن نفسه بنفسه حيث ان الانسان لم يستطيع ان يدرك الخليقة (التى تعلن مجد الله ) فكيف يدرك الخالق
فاعلن الله عن نفسه فى الكتاب المقدس .
انة واحد تث 4:6 الرب الهنا واحد ... كلمة واحد فى لغة التوراة الاصلية (إخاد) تعنى واحدانية جامعة وليست ياخيد (واحدانية مجردة... رجل واحد)
1- فواحدانية الله هى جامعة .انت كانسان خليقة الله واحد جامع(روح ونفس وجسد)
قبل ان اكمل أعلان الله الله فى الكتاب المقدس أتى الى اعلان العقل عن الله .
وسؤال حير الفلاسفة لم يجدوا لة ايجابة ألا وهو .ماذا كان يعمل الله الواحد إن كان (واحد مجرد) فى الازل قبل خلق الانسان والملائكة؟؟؟هل كان صامتا ام تكلم؟ومع من اذاً؟ اذ لم يكن سواه.وان كان صامتاً وبعدها تكلم فطرأ علية تغيير  وتطور وحاشا لله من ذلك . فلم يجدوا اجابة.
ولكن اجاب الله فى كتابه المقدس بان واحدانية الله ليست مجردة مطلقة بل هى جامعة مانعة اى جامعة لكل ما هو لازم لوجود صفات الله بالفعل.ومانعة لوجود آخر معاة. فهو محب ومحبوب ناظر ومنظور متكلم وسامع دور شريك فى الوجود وذلك بوجود الاقانيم
2-تأكيد اعلان العقل هذا فى الكتاب المقدس
*اول اية فى الكتاب المقدس فى سفر التكوين 1:1 فى البدء خلق الله (ايلوهيم) صيغة جامعة
اش 3:6 السرافيم يسبحون قدوس قدوس قدوس (3مرات) لان الاب قدوس والابن قدوس والروح قدوس
اش 16:48 يقول الابن (المسيح) بالنبوة منذ وجودة أنا هناك ولان السيد الرب ارسلنى وروحة

وفى العهد الجديد الانجيل
مت 19:28 ...وعمدوهم باسم (وليس اسماء) الاب والابن والروح القدس
لو 35:1 الملاك...قال لها الروح القدس يحل عليك وقوة العلى تظللك فلذلك ايضاً القدوس المولود منك يدعى ابن الله .
1كو 4-12:6 أنواع مواهب موجودة ولكن الروح واحد وانواع خدم موجودة ولكن الرب واحد وانواع اعمال موجودة ولكن الله واحد الذى يعمل الكل فى الكل .
مما سبق هل بعض اعلانات الكتاب عن الله الواحد المثلث الاقانيم ,سبق اعلاة العقل
3- الخليقة تعلن ذلك ايضا
فالزمن: ماضى وحاضر ومستقبل ,المادة: سائلة وصلبة وغازية
وجوهر الاشياء: جماد نبات وحيوان.
خلاصة الامر الله موجود بذاته (الاب) ناطق بكلمتة (الابن) وروحه (الروح القدس)
وهذا ما قالة القرأن الذى تؤمن به
النساء 171 انما المسيح ابن مريم رسول الله وكلمته القاها الى مريم وروح منه (من الله).
والله ليس فية تجزئة الجزء منه هو الله
الله  ,كلمته,روحـــــــــــه
الاب,الابن,الروح القدس

س27 ما هو نسب متى ويوحنا وبولس ومرقص؟؟
متى: هو لاوى ابن حلفى مر14:2 لو27:5 فكان جابياً يجمع الضرائب قبلاً ثم صار من تلا ميذ المسيح  وصنع وليمة عظيمة بمناسبة تعرفة على المسيح لوقا 29:5 وهو كاتب بشارة متى وكان من جملة من اجتمع فى العلية بعد صعود المسيح اع 13:1

مرقص: لقب ليوحنا اعمال 12 :25 و12 واع 15 :17
ابن امراة مؤمنة استضافة الكنيسة فى بيتها وهو قريب لبرنابا ذهب معة ومع بولس فى خدمة اع 13 :5 وفارقهما اع 13 :13 وخدم مع بطرس 2تي 4 :11

يوحنا :هو ابن زبدى صياد سمك من بيت صيدا فى الجليل مت 4 :21 واخوة يعقوب قتلة هيرودس اع 12 :1و2 كان شريك سمعان بطرس فى الصيد لو 5 :10 لقب هو واخية انى الرعد مر 3 :17
كان مع المسيح فى مواقف خاصة متى17 :1،مرقص5 :37 ووثق بة المسيح ليهتم بأمة وهو على الصليب يوحنا 19 :26
وهو كاتب انجيل يوحنا وثلاث رسائل.

بولس :كان اسمة شاول  سمى باسم بولس فى اعمال 13 :9 ولد فى طرسوس اع 22 :25 كان فريسيا (شيعة يهود محافظة) أضطهد المسحيين فى اورشاليم وظهر لة المسيح فى الطريق الى دمشق وتحول من اضطهادة للكنيسة الى رسول المسيح اعمال اصحاح التاسع
إناء مختار يكرز بالمسيح ... فخدم مع برنابا ومع سيلا وكتب رسائل.

س28 : كيف مات المسيح مع انة نصف ناسوت ونصف لاهوت وان اللاهوت لم يفارق الناسوت؟؟؟
- صيغة السؤال خطأ لان المسيح ليس نص لاهوت ونصف ناسوت بل إن المسيح هو الله والانسان .الله الكامل والانسان الكامل لة طبيعتين متميزتين ومتحدين .لقد اتحد اللاهوت مع طبيعة بشرية كاملة ولكن بلا خطية فكان مركز شخصينة لاهوتة.
فإن كان الله ظهر فى الشجر والحجر فليس عجيباً أن يتجسد فى البشر لة كل المجد محبتة ورحمته تطلب ذلك
طبيعتة البشرية تظهر فى انة ولد من أمراة غلاطية4:4 من مريم العذراء متى 1 :18 كما انة عطش وتعب وتالم وجاع وأكل ومات .فهو الله المتجسد لان الله لم يره احد لكن الابن الوحيد (المسيح) هو خبر يوحنا 1 :18
+فإنه فية يحل كل ملء اللاهوت جسد كو2 :9 (الذى مات ....انسان)
+وبالاجماع عظيم هو سر التقوى الله ظهر فى الجسد 1 تيمو 3 :16
- ارجع لقصة الصليب فى الكتاب المقدس واقرأها وادع الله لينير عينيك وابحث بحث مخلص وشخصى فى الكتاب المقدس لا تعتمد على ما تسمع من أخريين متى 27 ومرقص 15ولوفا 23ويوحنا 19

+نعود للموضوع :الذى مات على الصليب هو الانسان يسوع المسيح فالله لا يموت .هب ان فى ورشة الحدادة قطعة من الحديد موضوعة فى النار لدرجة الاحمرار أخرجها الحداد من النار المتحد بالحدبد وبداء الطرق على الحديد ...الذى تأثر بالطرق فهل تتأثر النار .هكذا فالناسوت مات على الصليب لكن اللاهوت لا يموت بل هو حى وكلى الوجود.
إن الفادى الذى يفدى البشر لابد لة شروط
-ان يكون انساناً لكى يفدى الانسان فالحيوان لا يصلح
-ولانه لم يفدى انساناً واحداً بل كل الناس بما فيهم انت وذلك لتعذر وجود فادى لكل واحد. فيجب ان تكون قيمتة معادلةلكل هولاء الناس.
-ولو كان الفادى يختلف عن جنسنا (لو كان يوجد جنس اخر ) لما استطاع ان يكون نائباً (لان أن يكون النائب من نفس الجنس .............)
-ان يكون الفادى مثلنا لكن بلا خطية وقدوس ومعصوم
-ان يكون غير مخلوق لان المخلوق ملكا مخالقة ليس لنفسه لا يحق لة تقديرً
-ذو مكانة سامية حتى يقدر ان يفى مطالب عدالة الله وقداستة لكى يغفر الله فمن يكون؟؟إلا المسيح؟

فلقد اتخذ الله ناسوتاً ولكنة لا ينحصر فى مكان لكنه موجود فى كل مكان ,لم يغفو شيئا من مجده الذاتى لانة ثابت ’اتخاذة الناسوت امر تطلبة رغبتة فى ان يكون فى علاقة معنا
لان لو جاءنا الله بمجدة فمن يقف فى محضرة يموت كما قال لموسى خروج 33 :20 فمات المسيح المسيح وموتة كان نيابيا لاجلنا اختار بارادتة ومحبتة ذلك.كان موتا كفارياً ليستر الخطايا وموتا لارضاء عدالة الله ’ليوفى ناموس الله المكسور حقة .مات ليصالحنا مع الله.
*تألم المسيح من البشر ثلاثة ساعات’وحدثت ظلمة على الارض ثلاثة ساعات جاء الله فى السحاب والضباب الظلم تليق.....من المسيح بسيف العدالة الالهية. وحجب الاب وجهة عنه وتركة لان موتة كفاريا .فكان المسيح يحمل خطايا البشر على نفسه كما لو انها خطاياه وكأنة كل البشر’(فى مركز النيابى) مع أن مركزه الذاتى الكامل الذى ينفصل عن الله
-على الصليب كأنة كل البشر حاملين خطاياهم محتمليين عذابها فالله فى قداستة تركة يحمل ذلك لكى يكون التكفير قانونيا (لان القاضى هو الفادى) بذاته..اى الذى نطق بالحكم هو الذى دفع الثمن (دون كسر العدالة او الرحمة) .
فقال الوى الوى لما شبقتنى الذى تفسيرة الهى الهى لماذا تركتنى مرقص15 :34 صرخة من ينفذ الحكم ويدفع الثمن فأسلم روحه الانسانية لله دليل على ثقته فيه وانة لم يتركه.والدليل صراخة بصوت عظيم فى لحظة تسليم الروح.
فمن اين اتى بالقوة وهو يموت أليس من اللاهوت الحال فيه. حتى قال قائد المأئة الذى نفذ الصلب حقاً أنة ابن الله (مرقص 15 :37-39)
قصة توضيحية:
مهندس كبيراسس مصنع نسيج وكان يديرة وتعطلت احدى الماكينات التى صممها فلم تفلح جهود الفنيين ولا المهندسين العاديين فى تصليح العطل فخلع المهندس المدير المالك بدلته الجميله وارتدى ملابس العمال ونزل لاصلاح الماكينة المعطلة.وتلطخ بالزيت والشحم أثناء اصلاحها ...فهل وهو لابس ملابس العمال ينتقص من كرامته وهيبتة وملكيتة للمصنع ؟! بل تزداد فى عيون كل من فى المصنع.قيمتة كما كانت فى بدلة المدير وهو ايضا فى بدلة العامل ويمتدح تواضعه.
هذا ما فعلة الله فى المسيح نزل الى ارضينا لكى يصلحنا ويقربنا إلية.مما يجعلنا ننحنى له سجوداً وشكراً..
اعمال 2 :23 ’4 :27 ’يوحنا3 :16 لانة هكذا احب الله العالم (ضع اسمك) حتى بذل ابنه الوحيد لكى لا يهلك كل من يؤمن به (اى شخص)بل تكون له الحياة الابدية.


س29: أين انجيل الرب يسوع المسيح؟

مرقص 1:1 بدء إنجيل يسوع المسيح ابن الله
كلمة انجيل تعنى(خبر طيب سار) ملخص الانجيل فى :
ان الله ارسل ابنه لخلاص العالم .فالنقطة المحورية فى الانجيل هى ان المسيح مات لاجل خطايانا وانة قام من بين الاموات كورنثوس الاولى 15 :1-4
والانجيل هو اسماء انجيل الله رومية 1:1 وانجيل المسيح (ما تسأل عنة)مرقص1:1 ’غلاطية1 :7 وانجيل نعمة الله اعمال الرسل 20 :24 وانجيل السلام  افسس 6 :15 وانجيل مجد المسيح كورنثوس الثانية 4:4 ولقد بشر المسيح نفسه بهذا الانجيل 1 :14
إن المسيح موجود فى كل الكتاب المقدس واسفار العهد الجديد بالذات (الانجيل) تحوى حياة المسيح وتعاليمة ومعجزاتة.هذا هو انجيل المسيح لان المسيح موضوع الانجيل.

س30: اين انجيل برنابا؟؟!!
اكتشف سنة 1709 نسخة بالإيطالية ترجع للقرن الخامس عشر ميلادياً .مع العلم ان اخر سفر فى الانجيل كتب سنة 96 ميلادياً (القرن الاول) والانجيل كتب باليونانية .
*لم تشير جداول العهد الجديد ولا المجامع الى هذا النجيل المزعوم حتى وسط الكتابات الغير موحى بها.
ترجم انجيل برنابا الدكتور خليل سعاده ونشرة السيد محمد رشيد رضا ...يقبله البعض لانة يعتبر المسيح انسانا عادياً وانة لم يصلب والضرب شيهة على يهوذا
به اخطاء تاريخية وجغرافية بل ويتعارض حتى مع القرآن فى مثلاً
اسم اخا هابيل قايين برتابا 63 :18 ’السموات عددها 9 وفى الاسلام7.
قال ولدت العذراء بدون ألم لكن القرآن يقول العكس ذلك
انجيل برنابا يتعارض تماما مع الانجيل ولم يدرج فيه ابداً.
وقال العقاد فى الاهرام 1959: لا يقبله لا مسيحى ولا يهودى ولا استطيع التورط فى قبولة.وقال فى كتاب عبقرية المسيح صفحة 6’1 :ان الاناجيل (متى’مرقص’لوقا’ويوحنا) هى الاعمدة الوحيدة التى اعتمد عليها قوم هم اقرب الناس الى عصر المسيح .
ليس لدينا نحن بعد قرابة 2000 عام حق في الاعتماد. كما سجل مؤرخوا المسلمين من عاشو 790 هـ اخر القرن 14 م إن انجيل المسحيين هم البشائر الاربع مثل كتاب مروج الذهب لابن الحسن المسعودى.والبدايةوالنهاية للامام عماد الدين جزء 2 صفحة 100.والتاريخ الكامل لابن الاثير جزء 1 صفحة 128.

س31: كيف تختلف الانجيل عن بعضها؟؟
من المفروض أن تذكر نقاط الاختلاف ما هى ولكنى بسعة صدر اقول لك مفترضاً إنك تبحث باخلاص
ان الانجيل هو انجيل واحد موضوعة الرب يسوع المسيح ...تناول حياة المسيح المبشرين الاربع متى مرقص لوقا ويوحنا.وكأن مبنى كبير تناول وصفه اربع اشخاص من اربع جوانب ولكن لنفس المبنى.فقد تجد ما تراة اختلاف لكنة تفاصيل الاستعراض مع الاخرى.
اعلم الاتى: ان متى كتب لليهود عن المسيح الملك المسيا المنتظر فركز على ان نبوات التوراه تمت فى المسيح. اما لوقا كتب لليونان الفلاسفة عن المسيح الانسان الكامل فارجع سلسلة نسبة الى ادم.اما مرقص كتب للرومان عن المسيح الخادم فلا سلسلة نسب للخادم وامتلأ الانجيل بالحركة وخدمة المسيح لة المجد. وانجيل يوحنا : كتب يوحنا لكل العالم عن المسيح ابن الله وانتقى بالروح القدس بعض المعجزات التى تؤكيد سلطن المسيح الذاتى ...مما سبق يذوب الاختلاف .
ألاحظ ان انك تعتمد على كلام مرسل مسموع ...فابحث بنفسك بأخلاص وأطلب اله الحق يعلن لك حقه.
 س32: هل تسنطيع ابنتك ان تقرا سفر النشيد على مسامع الرجال ؟
سفر نشيد هو سفر شعرى مملوء بالاستعارة والمجاز والتمثيل الشعرى وهو سفر كتبة سليمان ليوضح علاقة الرب بشعبة ونعم بكل التاكيد تستطيع ان تقرا السفر على مسامع كل البشر. بل نقرأة ونعظ منه لاننا نفهمه ونؤمن انه وحى الله لنا فهو انشودة المحبة الالهية نحو النفس البشرية ونحو شعبة وتابعيه. فهو اقرب الى الشعر الصوفى .
كتبة سليمان وهو مرتفع روحيا فكل الفاظ السفر هى استعارات رمزية والفاظا حسية لها دلالات ومعان روحية لها تفسيرها الروحى وليس الحرفى .فان استخدام ما يصف علاقة الزوجين .......
فالزواج مكرما ومقدسا "عبرانيين 13 :4
وقد شبه الكتاب المقدس عبادة الاوثان بالزنا الروحى
فالعلاقة المقدسة فى الزواج هى رمز العلاقة الروحية والشركة التعبدية ما بين الله والانسان ,وينشدة الشعب القديم فى اليوم السابع من عيد الفصح .
وقال احدهم انه العشق الالهى فى مقابل العشق الفسقى.
ولانة يتحدث عن علاقة روحية فمثلا يقول أسمك دهن مهرام (الاسم يعبر عن الشخص)
ويقول سليمان :عنقك كبرج داود المبنى للاسلحة (من يقول هذا لزوجته) لكنة كتبة عن السهر الروحى والتسلح ضد الشيطان.
وجاء فيه هذة الايات:نشيد8 :6 اجعلنى كخاتم على قلبك على ساعدك لان المحبة قوية كالموت الغير قاسية كالهاوية.
لهيبك لهيب نار لظمى الرب مياة كثيرة لا تستطيع أن تطفى المحبة والسيول لا تغمرها ان اعطى الانسان كل ثروة بيته بدل المحبة تحتقر احتقارا.
اخى السائل لو طلبت أن يغير الرب قلبك وينير بصيرتك بأخلاص ستنال.
فالعريس هو الله والعروس (شعب الله) او النفس البشرية والسفر عبارة عن حوار فية بنات اورشليم يمثلوا خدام شعب الرب لا يوجد اصدقاء ..ولله مطلق الحرية فى الاسلوب الذى ينهجه ويعبر عن محبتة المقدسة بطريقة نفهمها .
نحن البشر اذا نستخدم كلمات نفهمها مثل الشعر الصوفى فى مجتمعنا ان اردنا الفهم.
وحقا قال الكتاب :تيطس1 :15
كل شئ طاهر للطاهريين واما للنجسين وغير المؤمينين فليس شئ طاهر بل قد تنجس ذهنهم ايضا وضميرهم.
ادلة اخرى على ان السفر يعبر عن علاقة الرب وشعبه وليس سليمان وشلوميث
فى نشيد1 :4 اجذبنى ورائك فنجرى
اجذبنى بالمفرد و(فنجرى) مجموعة. لو كان زوجين او عاشقين هل تقبل محبوبه أن يشاركها احد فى محبوبها ,وفى نهاية العدد تقول " بالحق يحبونك"
من هو غير المسيح ,هو الراعى وقيل عنه الملك المسيح هو الملك والراعى الصالح .
نشيد 2 :3 كالتفاح بين شجر الوعر .فهل سليمان بالنسبة لكل البشر هو التفاح بين شجر الوعر كلا ليس الا المسيح والبشر شجر الوعر "غابة".

س33:هات اية واحدة من الانجيل يقول فيها السيد المسيح "انا اله او اعبدونى او انا الرب؟؟
عزيزى :اقول لك ثانية كن مخلصاً وأقرا الانجيل بنفسك ستجد أكثر جداً مما تريد ولا تنخدع بمن يضلك لان حياتك ثمينة .مصيرك الابدى هو اهم شئ.
لان المسيح هو الوحيد الذى يعطى ويضمن الحياة الابدية.
+ فقد قلت لك فى اجابة سؤال سابق أن انجيل (بشارة)يوحنا المكتوب لكل العالم .كل الانجيل يتكلم عن المسيح هو الله الظاهر فى الجسد.
سأذكر لك مبدئياً تلك القصة فى اصحاح التاسع من يوحنا حيث اعطى المسيح البصر لأعمى منذ ولادته وخلق له عينين ثم وجده المسيح بعد ما طرده اليهود.وكان هذا الاعمى يظن أن المسيح نبى فقط.
يقول "يوحنا9 :35-41"
فسمع يسوع أنهم اخرجوه خارجاً فوجده وقال له أتؤمن بأبن الله (الله متجلياً)
أجاب ذاك وقال من هو يا سيد لأمن به .فقال له يسوع قد رأيته والذى يتكلم معك هو هو (يهوه الكائن الموجود)
فقال أومن يا سيد وسجد له (قبل المسيح السجود لانه الله وقد قال الشيطان سابقا للرب الهك تسجد متى 4 :10)
+لقد قدمت لك ما تريد ولكنى سأذيد اَيات اخرى لكن قبل استرسل هل يعقل أن لا يوجد من بين المسحيين على مر العصور من يكتشف انه لا وجود فى الكتاب المقدس ما يدل على ان المسيح ليس هو الله لو كان ذلك موجوداً كما يقول سؤالك.

+ان قال لكم احداً فقولا الرب محتاج اليهما متى 21 :3
انه رب داود متى 22 :42-45 & رب الرسل مت24 :42
ان الله أبوه معادلا نفسه يوحنا 5 :18 & وهو الاب واحد  يوحنا 10 :30
من رأنى رأى الاب يو14 :9-10& له اكرام الاب  يوحنا5 :23
هو الازلى يوحنا 17:5&8 :58&رؤيا1 :8&لا يحده مكان يو3 :13 &متى18 :20 & ولا يحده زمان متى 28 :20
+ المسيح هو الحياة  يوحنا 11 :25 & يوحنا 10:10 &يوحنا 3 :16
+ يغفر الخطايا (حتى خطاياك انت) ان امنتبه اعمال 10 :43
لوقا 5 :20 & لوقا7 :47 &لوقا23 :43
+قبل السجود : سجد المجوس له وهو طفل متى2 :1-11
الابرص سجد له متى 15 :25 & الاعمى ايضا سجد له يو 9 :38 & رئيس المجمع مرقص 5 :22 & والكنعانية متى 15 :25 & بطرس لو5 :8 & الرسل جميعاً متى28 :17 & كل ركبة ستجثو (حتى انت) فيلبى 2 :10-11
+ الديان : متى 25 :31-36 & اعمال 10 :42
+من يقضى على الشيطان لوقا 10 : 18 & تيموثاوس الثانية4 :8
ادلة عقلية على شخصية المسيح
1- لو كان المسيح يسعى وراء العظمة فى الدنيا او لو كان له القوة لو شهادته قبلها كثريين فى عصره لكان مجال للطعن على انه مفكراً شجعه الناس على الادعاء بالالوهيه لكنه كان على النقيض المتواضع الوديع متى11 :29 ووجد مقاومه بسبب شهادته انه ابن الله يوحنا 10 :32 لكنه اصر على شهادته رغم الاهانه يوحنا5 :17-23 انه لو تنحى لما اصابه سوء.
2- التف حوله اليهود ليجعلوه ملكا لانهم وجدوا فيه المسيا يوحنا 6 :15 لو اراد المسيح أن يؤله نفسه لاجاب رغابتهم لان الملوك كانو يعاملون معاملة الالهه اعمال 12 :22
لكن المسيح رفض رغابتهم وظل يشهد انه الله بوداعة دليلا على صدقه.
3- لم يفرض المسيح على الناس الاعتقاد بأنه ابن الله بالسيف او القوة حتى يجوز الشك فى شهادته لنفسه بل تركهم يستنتجون ذلك من انفسهم.
يوحنا 6: 66-71 & متى16 :13-18 لم يطلب ايمان الاعمى.
الاعمال التى اعملها تشهد لى يوحنا10 :25& يو14 :11
وضع حياته تحت الاختبار لانه صادق.
4- ولادته من عذراء دليلاً على ان له وجود ذاتى قبل الولادة وله حياة ذاتيه تجعله غنى عن بذرة الرجل (من له وجود وحياة ذاتيه الا الله)
5- عصمة المسيح : فهو بلا خطية (قال لليهود من منكم يبكتنى على خطية وشهد عنه الملاك انه القدوس والاحباء بل ايصاً الاعداء  عبرانيين 17 :26
6- عمل معجزات بسلطانه الذاتى وارادته الشخصيه عكس الانبياء فعملوا معجزات بسلطان وارادة الله..له سلطان على الموت &الطبيعة والشيطان.....الخ
7- له صفات الله واسماء الله واعمال الله وامجاد الله,فمن يكون ليس أحد يقدر أن يقول يسوع رب الا بالروح القدس كورنثوس الاولى 12 :3

س34: هات اَية واحدة أن النساء لهم مكان فى الجنه؟

أولا الجنة غرقت فى الطوفان وقبل أن تغرق خرج منها ابوان اَدم وحواء....
ثانيا لان الجنة التى نتوقعها تظلم فيها النساء
+ يقول الكتاب المقدس فى متى 23 :30 لانهم فى القيامه لا يزوجون ولا يتزوجون بل يكونون كملائكة الله فى السماء.
+ أما بالنسبة لمكانة المرأة : خلقت من جنب أدم ليحبها ويحميها ..أخذ الرب ضلعه واحده ليخلق حواء واحدة.
فرجل واحد لأمراة واحدة هذا هو فكر الله من اليدء  التكوين2 :20-25.فهى معين نظير الرجل.
+ منها ولد المسيح حسب الجسد فهو نسل المرأة (بالكرامة) غلاطية 4 :40 واوصى الرجل يحبها واوصى المرأة تخضع لرجلها افسس5 :22-33
وعن تنظيم العلاقه بينهما فى الفراش كورنثوس الاولى 7:1-8 &كولوسى 3 :18
الرب الشاهد بين الزوجين ملاخى2 14-16 النص بكامله
+ عن الايه التى تريد :اقرأ بطرس الاولى 3 :1-12 النص بكامله.
ولا سيما عدد 7 كذلك ايها الرجال كونوا سالكيين بحسب الفطنه مع الاناء النسائى كالأضعف معطين اياهن كرامة كالوارثات ايضاَ معكم نعمة الحياة (الابدية) لاتفاق الصلوات (ظلمها يمنع استجابة الصلوات)..وارثات ايضاً معكم ) لها كرامة.
+ ليس يهودى ولا يونانى ليس عبد ولا حر ليس ذكر وانثى لانكم جميعا واحد فى المسيح يسوع  "غلاطية3 :28"
+ فى عبرانين الاصحاح الحادى عشر  سجل ابطال لايمان وبطلات فى الايمان ايصاَ
مشهود لايمانهن وانهن لهم وطناَ افضل اى سماوياَ سارة&رحاب,اخذت نساء أمواتهن بقيامة....مشهودا لهم بالايمان .
+ توجد نساء فى سلسلة نسب المسيح متى الاصحاح الاول
+ خادمات فى الكنيسة ليديا وفيبى.
+ بل توجد أسفاراً تحمل اسماء نساء (راعوث & استير)
كلهن وارثات للسماء..

س35: عندما احب الله أن يكون له ولد, لماذا لم ينجب غيره؟!!

من امانة البحث تستلزم أن افهم معتقدات الغير منهم هم  بدلاً من أن اتخيل ما هو مغلوط واتكلم به. وهذا يضعنى فى موضع الحرج.
+ لم يقل أحداً ان الله له ولداً لان الولادة هى جسديه فلم يتزوج الله (حاشا له) العذراء وينجب منها المسيح .
فالله لا يلد ولا يولد(الله واحد) يوحنا 4 :24
لان بنوة المسيح هى ليست جسدية ولا شرعية (التبنى ) ولا مجازية مثل (ابن مصر) ولا روحيه مثل (المؤمينين ابناء الله) بل هى روحية جوهرية
تعنى المشابه التامه ,المحبة الفريدة ,المعادلة الكاملة ,التمثيل الرسمى بان (ابن الله) ولاحظ  ابن فيها حرف الالف ليست (بن ) اسمه.
+المشابه (المسيح هو صورة الله الغيرالمنظور "كولوسى 1:15 & يوحنا 14 :9" &"2كورنثوس 4:4 ".
+ المحبة الفريدة: لانك احببتنى فبل انشاء العالم  "يو17 :25" & "يو 3 :35"
+ المعادلة الكاملة : ابن الله الوحيد (البشر والملائكة عبيد) الوحيد من نوعه  "يوحنا5 :18"& "يوحنا 19 :7 " & "يوحنا 10 :30 " انا والاب واحد
+ التمثيل الرسمى : كلمنا فى ابنه... الذى هو بهاء مجده ورسم جوهره عبرانيين 1: 1-3
الكلمه هى تجسيد الفكرة :ان الفكرة تلبس كلمه لكى ما نراها ونفهمها.
والمسيح اسمه كلمة الله (المعبر عن الله) ابن الله او كلمته هو...............
والكلمة (اللوجوس) تعنى العقل الالهى المعبر.
فان قلنا أن الله موجود بذاته (الاب) وناطق بكلمته (الابن) وحر بروحه ( الروح القدس)
فلا يمكن أن يكون الله واحد مجرد بلا عقل او بلا روح.
+ الاب ازلى ولا توجد ابوه الا ومعها بنوه والابن الازلى
يوحنا 1:1 "فى البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمه الله...."
المسيح هو الله :له اسماء الله  وصفات الله وعمل اعمال الله.
اما لماذا لم ينجب غيره :ان الله يحب أن يكون فى شركة مع البشر فقال "...ولذتى مع بنى أدم  امثال8 :31"
فكل البشر بالخلق ينتمون الى الله  الذى احبهم "ذرية الله " اعمال 17 :28 وتجسد فى المسيح ليفديهم ويغيرهم على صورة المسيح ليكونوا مثله فى السماء ..
هذا عين قصد الله ان يكون له أبناء كثيريين فى المجد روميه 8 :29
لان الذى سبق فعرفهم سبق فعينهم ليكونوا مشابهيين صورة ابته ليكون هو بكر بين اخوة كثرين.
(غلاطية4 :6) ثم بما انكم أبناء أرسل الله روح ابنه الى قلوبكم صارخا يا ابا الاب .
(يوحنا1 :12) واما كل الذين قبلوه (المسيح) أعطاهم سلطان أن يصيروا اولاد الله
(يوحنا الاولى 1 :1-2) انظروا اي محبه أعطانا الاب حتى ندعى اولاد الله من أجل هذا لا يعرفنا العالم لانه لا يعرفه.
ايها الاحباء الان نحن اولاد الله ولم يظهر بعد ماذا سنكون ولكن نعلم انه اذا اذهر نكون مثله لاننا سنراه كما هو .
أقرأ ايضاً (عبرانين 2 :10-13)....وهواَت بأبناء كثريين الى المجد....
("فليبى2 :15"&3 :20-21 &غلاطية4 :19)
+الله يريد جميع الناس يخلصون والى معرفة الحق يقبلون 2تى2 :4
+ولان يامر جميع الناس أن يتوبوا....مزمع أن يدين المسكونه.....أعمال 17 :22-31

+اخى الحبيب : ان المسيح هو الفادى, الذبح العظيم والاضحية الكبرى ,الخروف المذبوح, يدعوك تعالى الى وانا اريحكم. فى المستقبل هو الديان.لماذا؟
ان الفادى والمحامى اليوم سيكون غداً القاضى الديان لذلك سلم قلبك له.اطلبه من قلبك.اصطلح مع الفادى ليبررك عندما يكون القاضى. فالحمل سيكون اسد.
وتذكر انه قال انا هو الطريق( لا طريق أخر) والحق والحياة ليس احد يأتى الى الأب الا بى "يوحنا 14: 6"
اطلب الحق أن يعلن ذاته لك, ولا تذهب الى القبر بدون المسيح الذى يضمن الحياة الابدية ويمنحها.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الكنيسة الرسولية هي أحد الكنائس غير التقليدية وهي كنيسة إنجيلية تبشيرية كاريزماتية.